Djelfatimes

منتدى الجلفة تايمز يرحب بكم

    إجراء مسابقات الأسلاك الإدارية يومي 7 و8 ديسمبر المقبل لتوظيف 27 ألف شخص بقطاع التربية

    شاطر

    bouzimath
    المدير العام
    المدير العام

    تاريخ التسجيل: 17/10/2013
    عدد المساهمات: 68

    إجراء مسابقات الأسلاك الإدارية يومي 7 و8 ديسمبر المقبل لتوظيف 27 ألف شخص بقطاع التربية

    مُساهمة من طرف bouzimath في الإثنين نوفمبر 04, 2013 1:07 pm


    إجراء مسابقات الأسلاك الإدارية يومي 7 و8 ديسمبر المقبل لتوظيف 27 ألف شخص بقطاع التربية





     تواريخ المسابقات الداخلية تحدد من طرف مديريات التربية 
    وجهت وزارة التربية الوطنية تعليمة إلى كافة مديريات التربية عبر الوطن تطالبها بمباشرة عملية استقبال ملفات المترشحين لمسابقات التوظيف الخاصة بسلك الإدارة ابتداء من الفاتح نوفمبر الجاري، على أن تدوم الى غاية نهاية الشهر. علما أن المسابقات سيتم إجراؤها بين 7 و8 ديسمبر المقبل وتشمل مختلف أسلاك الإدارة، وتخص 27 ألف منصب.
    وشددت الوزارة الوصية على ضرورة قيام مديريات التربية بالإعلان عن انطلاق عملية إيداع الملفات لمباشرة استلام هذه الأخيرة ابتداء من الأسبوع الجاري، علما أن العملية تتم على مدار شهر وحددت الوزارة الوصية تاريخ السابع والثامن ديسمبر لإجراء المسابقات. 
    وكشف مدير المستخدمين بوزارة التربية الوطنية عبد الحكيم بوساحية  أنه سيتم إجراء المسابقات في سلك الإدارة بتاريخ 7 و8 ديسمبر المقبل  على أن يتم إيداع الملفات ابتداء من الشهر الجاري. وتخص  المسابقة 27 ألف منصب جديد موزع عن طريق التوظيف الخارجي بأكثر من 15 ألف منصب، والتوظيف الداخلي امتحان مهني بحوالي 12 ألف منصب. وأشار المتحدث إلى أن هذه المناصب وزعت على كافة مديريات التربية الـ50 عبر الوطن حسب احتياجات كل ولاية. وبلغ عدد المناصب الإدارية التي تم إحصاؤها في الطور المتوسط 4882 منصبا، تم تقسيمها بين 1539 منصبا للتوظيف الخارجي و3343 منصبا للتوظيف الداخلي الى جانب 734 منصبا موجّها لعمال الأسلاك المشتركة، و109 مناصب للسلك الطبي، و1027 منصبا لفئة العمال المهنيين عن طريق التوظيف الداخلي.
    أمّا في الطور الثانوي والتكنولوجي، فحضّرت مديرية تسيير الموارد البشرية 4387 منصبا إداريا في إطار المناصب النوعية، موزعة بين 1661 منصبا عن طريق التوظيف الخارجي، و2726 منصبا بواسطة التوظيف الداخلي، فيما خصص لعمال الأسلاك المشتركة 796 منصبا إداريا، منها 690 منصبا للتوظيف الخارجي، و106 مناصب للتوظيف الداخلي، وفي السلك الطبي 91 منصبا منها 81 منصبا للتوظيف الخارجي، و10 مناصب للتوظيف الداخلي، والعمال المهنيون 666 منصبا جديدا عن طريق الامتحان المهني و469 منصبا للمقتصدين و124 لمستشاري التوجيه المدرسي و1959 منصبا للنظار و700 لمدراء الطور المتوسط و3209 لمدراء الطور الابتدائي و374 لمدراء الطور الثانوي، علما أنه تم الأخذ بعين الاعتبار التقاعد والمؤسسات الجديدة.
    أمّا بالنسبة لملف الترشّح فيحتوي على طلب خطّي، استمارة معلومات من المديرية ونسخة طبق الأصل مصادق عليها من بطاقة الهوّية، إلى جانب نسخة طبق الأصل من الشهادة أو إثبات المستوى مصادق عليها. وفي حال قَبول الترشّح يتقدّم المترشّح بملف آخر في حدود آجال فترة التسجيلات المقدّرة بـ 19 يوما يتضمّن الأوراق نسخة طبق الأصل مصادق عليها من إثبات الوضعية إزاء الخدمة الوطنية بالنّسبة للشباب وشهادة السوابق العدلية رقم 03 سارية المفعول، إلى جانب شهادتين طبّيتين (طبّ عام، أمراض صدرية)، شهادة الجنسية الجزائرية، وكذا وثيقة تثبت الصفة لأوائل الدفعات ونسخة طبق الأصل مصادق عليها لكشف النقاط للسنة الأخيرة من الدراسة، بالإضافة إلى نسخة طبق الأصل من كشف النقاط للسنة الأخيرة مصادق عليها وغيرها من الأوراق في الملفات.
     المصدر
    جريدة البلاد 

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 28, 2014 4:03 pm